5 أشياء عليك التفكير بتبديلها لتكون أكثر صحة

19 ديسمبر 2016 صحة وجمال 2306 مشاهدة
5 أشياء عليك التفكير بتبديلها لتكون أكثر صحة

بين الحين والحين، أجسامنا وأعضاءنا الداخلية والتي تعمل فوق طاقتها تحتاج إلى شيء صغير لإزالة الضغط عنها، ونادراً ما يلتزم الشخص بالأطعمة الصحية لفترات طويلة أو من خلال جدول يساعده على تنظيم طعامه خلال ساعات العمل الطويلة، والكثير منا يخطط لأن يبدأ حمية غذائية، والباقين يبدأون بتناول الأطعمة الصحية ولكن مرة على مرة يبدأون بالضجر ويتهاونون خلال مدة قصيرة من الوقت ولا يستكملون خطتهم.

ومن المفهوم، أنه لا يمكنك أن تأكل السلطة لبقية حياتك وجعلها وجبة رئيسية. ولكن أجسامنا تحتاج فقط القليل من التغيير والتبديل، تغيير طفيف هنا وهناك، لتبقى بصورة أفضل على المدى الطويل وتجنب بعض الأمراض، والتغييرات تبدأ بمبادلة بعض مكونات الوجبة، وباختيار الخيار الصحيح والمكون المفيد مع كل وجبة من شأنه أن يصنع فارق كبير لصحتك وصحة البشرة لديك. فما رأيك في أن تبدأ من اليوم؟

قم بتبديل – الزيوت النباتية العادية لزيت الزيتون:

الكل يعرف أن زيت الزيتون مفيد جداً للبشرة والجسم، وأيضاً هو مفيد لقلبك وغني بالأوميجا3 !، ويأتي في المرتبة الأولى بالأشياء التي يجب التغيير إليها، وهناك أنواع لزيت الزيتون تصنف حسب كثافة التفل به أو حسب النقاوة، في الغالب ستستخدم الزيت قليل الكثافة والنقي كمكون في السلطات وبعض الأطعمة المطبوخة، وهناك درجات تستخدم للطبخ والقلي.

قم بتبديل- الثلاث وجبات في اليوم إلى خمس وجبات صغيرة خلال اليوم:

التمثيل الغذائي أو عملية الأيض هي مؤشر جيد جداً ودليل على أن أمعاءك تعمل وتؤدي وظائفها بشكل جيد.

تناول وجبات صغيرة عدة مرات في اليوم لا يقنع سد آلام الجوع ويجعلك تأكل بشكل أقل دون أي نهم للطعام، فهي أيضا تسرع عملية الأيض لديك وتساعد بذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أيضاً، وهذه الطريقة أكثر من ممتازة  إذا ما أحتجت إلى تخفيف بعض الوزن!

قم بتبديل- الأطعمة المكررة والمعدلة والتي تحوي مواد حافظة إلى أطعمة غير معدلة ومكررة وطبيعية:

وهذه من أهم وأسهل الطرق لمتابعتها والمضي بها، وكل ما عليك أن تفعله أو أن تبدل الأرز الأبيض العادي إلى الأرز البني ، والخبز الأبيض إلى خبز القمح وهكذا، والإبتعاد عن الأطعمة المصنعة والتي تحوي مواد حافظة، وتبديلها بالطعام الطازج، الكربوهيدرات مهمة بالنسبة لك، فقط كل ما عليك فعله أن تتأكد أنك تأكل كربوهيدارات بسيطة أكثرمن المعقدة والمعدلة.

قم بتبديل- اللحم الأحمر (لحم البقر والخراف) باللحوم البيضاء ( الأسماك وصدور الدجاج):

لحم الخراف والأبقار هي بالتأكيد لذيذة وأيضا مليئة بالدهون والدسم (أقصد هنا بالأشياء التي تسد الشرايين)، لذلك عليك أن تكون جاهداً لأن تخفف من أكل هذه اللحوم إن لم تكن من الرياضيين، وإن كنت رياضي فعليك بذل المزيد من المجهود والتمارين. وبالنسبة لأصدقائك فيجب أن تكون لحوم الأسماك وصدور الدجاج من الأصدقاء الجدد، فالطعم أزكى، ويتم طبخهم بسرعة وهم أخف بالنسبة للسعر وللمواد الدهنية.

قم بتبديل- الوجبات المقلية بالفواكه:

نعم هذا لا يبدو سهلاً بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون أكل رقائق البطاطا ولكن بمجرد أن تبدأ بالفواكه فلن تستطيع أن تعود للوراء، فستبدأ بشرتك بالتوهج كما لم تكن من قبل، وستشعر بحيوية ونشاط أكثر وأقل اكتئاباً.

لا زال بإمكانك أكل البرياني مرة واحدة في الأسبوع فهذا جيد أو تأكل البرجر في ليلة السبت طالما أن باقي أيام الأسبوع تأكل أكل صحي . وكل منا بحاجة للخروج من الروتين في بعض الأحيان لذلك هناك عطلة نهاية الأسبوع، وبهذا ستكون أعطيت أعضائك الحيوية فرصة للتطهير والراحة، ولا شئ أجمل من أن تكون صحي.

أضف تعليقك